كيف لرعاية قطع الورود

الورود هي زهور مذهلة. السباق الكبير الكبير ، ذو الشكل الباهت ، الهشة ، المصغر ، مخيط ... كلهم ​​يختلفون عن بعضهم البعض ، لكنهم دائمًا ما يكونوا جميلين بشكل رائع ورشيق رشيق. ليس من أي شيء أن تعتبر الوردة ملكة الدفيئة في جميع أنحاء العالم. يعتمد على اللون وعدد الزهور في باقة ، يمكن أن الورود يرمز إلى الحب والبراءة العاطفية ، يمكن أن تكون علامة على الإعجاب ، والصداقة ، والتقدير أو حتى تلميح للفراق.

كيف لرعاية قطع الورودلا يهم ما إذا كانت موجودة في شكل الزهور باقة جميلة من مخزن http://almaty.cvety.kz/flowers-rozy/ أو بعض رشيقة تنبع في إناء انتقلت مباشرة من منزل المسبحة. في أي حال ، هناك دائما رغبة أطول قدر ممكن للحفاظ على نضارة وسحر هذه الجمال البكر. من أجل إطالة عمر زهرة مذهلة ، أضافت جداتنا السكر إلى المزهرية ، واليوم يقدم بعض محبي الزهور نصيحة رائعة للحفاظ على الباقة في الماء مع التبييض. أي من هذه التوصيات يمكن الوثوق بها ، وما الذي ، على العكس ، سيسرع من ذبول النباتات؟ كيفية الاحتفاظ بشكل دائم بجميع جمال الباقات الوردية ، يعرف خبراء متجر الإنترنت عبر الإنترنت http://almaty.cvety.kz/. وهم على استعداد لمشاركة أسرارهم المهنية وإخبارهم بكيفية العناية بالزهور المقطوعة.

ملامح من الورود

روز ، ملكة حقيقية ، متقلبة ولا تتسامح مع المنافسة. أول وأهم قاعدة لكل من يريد تمديد حياتها: أبدا يستحق وضع مزهرية مع الزهور الأخرى. هذا "نزوة" لديه تفسير عقلاني. الزهور ، مثل الناس ، لديهم عدم التوافق الفردي. حتى في فراش الزهرة لا تتطابق ملكة الزهرة بشكل جيد مع الجيران وتتطلب على الأقل نصف متر من المساحة الشخصية. ثم نتحدث عن المزهرية!

تفقد ملكة الزهور بسرعة الجمال في الشركة مع القرنفل ، زهور النجمة ، النرجس ، صفير ، وبساتين الفاكهة. كما أنها لن تتسامح مع حي الزنابق العطرة في الوادي ، والبازلاء الحلوة ، والبيرة ، ومعظم النباتات الأخرى. المدمرة للورود المقطوع ليست فقط الحي مع الأنواع الأخرى ، ولكن أيضا وجود في إناء "الأخوات" من الأصناف والألوان الأخرى. الشاي سريع الذوبان بسرعة بعيدا في الحي مع القرمزي ، والأبيض - مع بورجوندي.

لكن هذا ليس كل شيء. تتآثر الصوبات الزجاجية الملكة بشكل ضعيف ليس فقط على الزهور في الجوار ، ولكن أيضًا على الفاكهة. باقة من الورود تركت بالقرب من المزهرية مع الفواكه (خاصة مع الموز أو التفاح) ، "يتنفس" رائحة ، وسوف يفقد بسرعة نضارة السابق. عدو آخر للورود المقطوعة هو دخان التبغ: كما أنه يساهم في ذوبان الزهور.

الورود لا تعيش بشكل جيد مع جيرانها لأسباب مختلفة. وغالبا ما لا يتسامحون ببساطة مع الرائحة أو العصير الذي تنتجه النباتات الأخرى. ولكن ما لا يقل أهمية هو حقيقة أن قطع الورود مثل الكثير من الماء وملكة الزهور بالكاد تحمل ما إذا كان شخص ما pozaritsya على الجزء الخاص بها من السائل.

ما الذي يجب علي فعله على الفور؟

إذا كانت الورود لك ليست من محل لبيع الزهور ، ولكن من مسكن المنزل ، فتذكر النصيحة الأولى. يجب أن يكون قطع الجذوع مع البراعم ما بين 6 و 10 صباحا حتى ترتفع الشمس: كلما ازدادت سخونة في الشارع كلما زادت سرعة القطع في المزهرية. بالإضافة إلى ذلك ، قبل القطع ، يجب أن تكون الشجيرات جيدا.

قبل إرسال باقة زهرية إلى المزهرية ، من المهم القيام ببعض التلاعب ، بفضل هذه الجميلات الفخمة ستبقى طازجة ورائعة لفترة أطول. بادئ ذي بدء ، من المرغوب فيه خفض الأزهار في الحمام بالماء الدافئ (ولكن ليس حارًا) والمقاطع الحادة التي سبق تطهيرها لقطع أطراف السيقان بزاوية 45 درجة. هذا الخلق يخلق أكبر مساحة ممكنة ، حيث ستقوم الزهرة بامتصاص الرطوبة في المزهرية. إذا رغبت في ذلك ، يمكنك إجراء قطع عبر شكل على طرف الجذع أو تسويتها. لكن كل التلاعب مهم للقيام بالمياه تحت الماء. والحقيقة هي أنه في الجذع الوردي هناك الكثير من الشعيرات الدموية ، التي يتحرك خلالها الماء وعصير النبات. في الهواء ، تكون هذه الشعيرات الدموية مسدودة ، بحيث يفقد النبات قدرته على "شرب" الماء. بالمناسبة ، فإن الرعاية المناسبة للورود تقضي بتقطيع النصائح مع كل تغيير في الماء في الخزان. للباقة وقفت في المزهرية لأطول فترة ممكنة ، يجب ألا ننسى أن نزيل الشوك ويترك هذا الجزء من الجذع الذي سيكون في الماء. هذا سوف يمنع التعفن.

كيف لرعاية قطع الورودالماء لمزهرية

للحفاظ على الباقة طازجة لفترة طويلة ، من المهم جدًا إعطاء الأزهار الماء المناسب. يمكن أن يكون هذا دائمًا (كخيار - مسلوق) ، ومطر بشكل مثالي ، يتم إذابة أو تقطير عند درجة حرارة معينة (في الصيف حوالي 15 درجة مئوية ، في الشتاء - حوالي 25). ولكن لا ينصح بإسقاط الزهور على الفور في الماء البارد - سيكون صدمة للنبات. في الصيف ، يمكن وضع الباقة في سائل في درجة حرارة الغرفة وإضافة تدريجياً إليها 1-2 مكعب ثلج.

كمية الماء في المزهرية مهمة أيضًا. من الناحية المثالية ، ينبغي أن تغطي ما يقرب من 60-70 ٪ من طول الساق. وكلما كانت الجذور أقصر ، كلما ظلت فترة نضارة البرعم أطول. ويفسر ذلك حقيقة أن الماء من الشعيرات الدموية يتغلب على مسافة أصغر ويصل بسرعة إلى الزهرة نفسها. إذا قمت بشراء الورود الطويلة ، فيجب عليك اختيار النباتات ذات السيقان السميكة (هذه تحتوي على المزيد من الشعيرات الدموية الداخلية ، مما يعني أنها تستطيع امتصاص المزيد من الماء).

أن الوردة كانت تقف في الزهرية ليس يومًا أو يومين ، ولكن أسبوعًا على الأقل ، تحتاج إلى معرفة متى وكم مرة لتغيير الماء. يتم هذا الإجراء إن لم يكن كل يوم ، على الأقل كل يومين إلى ثلاثة أيام ، ولكن في هذه الحالة كل يوم يضيف سائل نظيف أو حل مع أعلى ضمادة على السفينة. تغيير الماء ، من المهم غسل المزهر بالصابون ، وتنظيف جدرانه من الأوساخ والبكتيريا المتراكمة. بالمناسبة ، تعيش الورود لفترة أطول في الأوعية الخزفية الواسعة ، والتي يتم فيها وضع المزيد من المياه وتحسين دوران الهواء.

المياه الواضحة للورود المقطوعة جيدة ، ولكن مع أفضل ضمادة مناسبة أفضل. في المنزل ، يمكن تخزين الباقة المتبرع بها لمدة أسبوعين تقريبًا ، إذا قمت بإضافة أموال إلى الخزان بالماء ، مما سيوفر للزهور تغذية إضافية وحماية ضد البكتيريا. للحصول على لتر من الماء النقي ، يمكنك إضافة (للاختيار):

  • 1 ملعقة كبيرة من السكر.
  • 2 ملاعق حلوى من الخل.
  • بضع قطرات من الأمونيا.
  • 1 ملعقة كبيرة من الفودكا؛
  • عدة أقراص من الفحم المنشط أو الفحم.
  • قرص من الاسبرين.

الأكثر إثارة للصدمة للعديد من محبي الزهور هو أعلى الملابس - انها التبييض. ولكن كمية صغيرة (حوالي 1 مل لكل 1 لتر من الماء) مبيض (كخيار - منظفات غسل الصحون) ليس فقط لا يضر ، ولكن سوف يطيل عمر النباتات.

هذه هي ، إذا جاز التعبير ، مساعدين المنزل المساعدون. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تغذية الزهور من المواد الحافظة الخاصة ، والتي تباع في متاجر الزهور. ولكن لا تضيف العديد من المكونات إلى الماء في نفس الوقت. الكثير من المواد الحافظة ، تماما مثل البكتيريا والجسيمات الصغيرة من الحطام في الماء ، تسرع انسداد الشعيرات الدموية داخل الجذعية الوردية وتعقد امتصاص الرطوبة.

أين تضع الورود؟

أفضل قطع الورود في مكان بارد. تعتبر الراحة لهذه الألوان ما بين 18 و 22 درجة. لم يكن لديك يوم أو يومين لإحياء الورود ، يجب أن لا تسمح لأي تبريد زائد أو ارتفاع درجة حرارة الغرفة ، ومن المهم أيضا حماية باقة من المسودات وأشعة الشمس المباشرة. من الناحية المثالية ، ينبغي أن يقف مزهرية مع باقة في مشرق ، ولكن محمية من الشمس الحارقة.

إذا كان معروفًا ، في أي ظروف عاشت الزهرة في المسبحة (كمية الرطوبة ، نظام درجة الحرارة) ، يمكنك محاولة استعادتها في المنزل ، وبالتالي لبضعة أيام أخرى لإطالة مدة الحفاظ على الباقة.

تدابير إضافية

يمكن للزهور في المزهرية أن ترضي العين ، فهي بحاجة إلى رعاية إضافية. على سبيل المثال ، يمكنك ترتيب السباحة ليلا في الحمام. في هذه الحالة ، يجب أن تغطي المياه الباردة (7-12 درجة) جذوع الأزهار ، لكن البراعم تظل مرتفعة. هذا الماكرة في كثير من الحالات لا يسمح فقط لتحديث الورود ، ولكن أيضا لإعطاء الزهور حياة ثانية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تغليف الباقة بالورق المبلل وحفظها في الثلاجة ليلاً.

طريقة أخرى فعالة لإطالة عمر باقة هو الرش اليومي بمساعدة مرذاذ. تفعل هذا 3-4 مرات في اليوم ، ولكن في نفس الوقت حاول عدم الرطب برعم الأساسية. الرؤوس الحساسة بشكل خاص لورود الضوء: تحت تأثير الرطوبة ، فهي أسرع من غيرها من بدء التعفن ، وتتكاثر على الفور تقريبا بتلات لونها.

مطلوب اهتمام إضافي وجذوع النبات: قبل القطع التالي من نصائح جذور الورود يجب غسلها تحت الماء الجاري (وهذا سوف يمنع تراكم البكتيريا).

كيف تحيي الورود الذابلة؟

لا شيء يدوم إلى الأبد. والورود الجميلة بعد فترة من الوقت سوف تبدأ أيضا في خفض "رؤوس" ، وفقدان نضارتها وسطوعها. ولكن إذا كانت هناك بعض التلاعبات البسيطة في الوقت المناسب ، ستبدأ الباقة حياة ثانية. أسهل طريقة لتحريك الألوان "متعب" - ينبع أقل بالنسبة للفي الماء الساخن 5-6 دقائق (90 درجة)، وبعد ذلك المحصول ولتحريك نصائح اسودت باقة في إناء بالماء البارد. حتى لا تتأثر البراعم بالبخار ، يمكن لفها باستخدام البولي إيثيلين أو الورق.

أما الطريقة الثانية فهي أسهل: في حاوية تحتوي على زهور تتلاشى ، أضف القليل من الملح الصافي أو الأمونيا (ملعقة صغيرة من دواء واحد لكل لتر من الماء). الإنعاش الحقيقي للزهور هو حمام بماء بارد. بعد 2-3 ساعات من الاستحمام ، يجب إزالة السيقان من الأشواك ، وفي الجزء السفلي - من الجلد (حوالي 5-6 سم إلى الأعلى من القطع). ثم قطع العمود الفقري بالنار. هذه طريقة جذرية ، لكنها فعالة ، مما يسمح لبضعة أيام أخرى للحفاظ على الجمال الطبيعي للورود.

كيف لرعاية قطع الوروداستنتاج

يعرف الناس ، العاملون مهنيا في الزهور ، أن الورود من بعض الأصناف يمكنها الوقوف في مزهرية أطول من غيرها. ولكن مع الرعاية المناسبة والرعاية المرتجعة ، يمكن حتى للزهور الأكثر ضعفا أن ترضي العين لعدة أسابيع. كل ما تتطلبه الورود في مقابل رائحة ساحرة وبراعة البراعم ، هو مجرد بديل للمياه ، نصائح التقليم. على الرغم من أن الزهور لن ترفض من التغذية المفضلة لديك.

Loading...